مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية

الهيكل الاداري :-

يشتمل الهيكل الاداري التابع لمساعد رئيس الجامعة على ادارة المكتب، اضافة الى عدد من الاقسام ومنها ( القانونية، الشؤؤون الادارية ) ويقع على عاتق هذه الاقسام مهام رئيسية تعتبر المحرك الاساس لنشاط الجامعة وادارة المرافق الحيوية فيها.

المسؤوليات والمهام:-

 يتولى مساعد رئيس الجامعة العديد من المهام الرئيسة التي يقوم بأنجازها بشكل مباشر وعن طريق ادارة المكتب الخاص به وتتمثل بالنشاطات والمسؤوليات التالية:-

  1. الاشراف العام على جميع الاعمال الادارية والقانونية والمالية في الجامعة.
  2. الاشراف على طلبات التوظيف، واصدار الاوامر الادارية الخاصة بتعيين التدريسيين والموظفين والفنيين بموجب القوانيين والانظمة المعمول بها.
  3. متابعة الطلبات المتعلقة بالاجازات واصدار الاوامر بذلك.
  4. متابعة العقود وعقود الصيانة بين الجامعة والشركات المتعاقدة، والاشراف على سير المشاريع في الجامعة.
  5. متابعة عمل الموارد البشرية، وتقديم المساعدة في جميع جوانب التنظيم الاداري.
  6. متابعة تنفيذ الاوامر الوزارية والجامعية والادارية المختلفة والتي تتعلق بنشاطات و واجبات الاقسام التي ترتبط بالمساعد الاداري.

بالاضافة الى عدد اخر من المهام التي يمارسها بموجب صلاحياته القانونية.

الرؤية:-

يتطلع مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الى ان تكون الجامعة صرحاً علمياً رائداً ومتميز بين الجامعات العراقية  واداة لازدهار المجتمع، من خلال انجاز جميع المهام التي تقع على عاتقه على اعلى مستوى، وبما يتفق مع افضل المعايير العالمية في جودة التعليم وخدمة المجتمع.

الرسالة:-

 يعمل المساعد الاداري لرئيس الجامعة على القيام بجميع المهام المكلف بها، واعداد مخرجات علمية وادارية وتوجيهة جميع الجهود المادية والمعنوية والادارية  لغرض توفير مناخ اكاديمي مميز في الجامعة يكون محفز للنشاط والتطور المنشود، وتهيئة المناخ للابداع الفكري والمساهمة في اعداد قادة المستقبل في المجالات المختلفة.

الاهداف:-

  1. تنمية وبناء القدرات البشرية والمادية والمالية.
  2. توسيع العلاقات مع شركاء النجاح محلياً ودولياً.
  3. الدعم والمؤازرة لاساتذة الجامعة وموظفيها والمنتسبين، والطلبة.
  4. تحقيق عالمية المستوى في نوعية البرامج والخدمات المقدمة داخل الجامعة
  5. الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة وخصوصاً تكنولوجيا المعلومات.